هل تبحث عن تخصص جديد للدراسة؟

هل تبحث عن تخصص جديد للدراسة؟
هل عمرك بين 17- 30 سنة؟

Friday, 4 April 2014

جديد شهر3- 2014 - سينما

جديد شهر آذار - سينما

·        يوم 3 آذار 2014، ترقّب الفسطينيون حفل توزيع جوائز الأوسكار بانتظار نتيجة أفضل فيلم أجنبي حيث كان الفيلم الفلسطيني الروائي "عمر" للمخرج هاني أبو أسعد أحد الأفلام الخمسة المرشحة لفئة أفضل فيلم أجنبي. حيث تواجد طاقم العمل من مخرج وممثلين رئيسيين في سهرة الأوسكار. لم نحص على الأوسكار ولكننا أثبتنا للجميع أن فلسطين موجودة على الخريطة ويخرج منها أفضل الافلام السينمائية أيضاً.


·        بدأت جولة العروض السينمائية للفيلم الجديد "المخلص" عن حياة السيد المسيح له المجد في عدة مناطق وقرى داخل الخط الأخضر.يشارك في الفيلم مجموعة كبيرة من الممثلين الفلسطينيين والأردنيين. يمكنكم حضور اعلان الفيلم في هذا الرابط:
http://www.youtube.com/watch?v=z404TeTCq1s
وعن أهمية الفيلم قال المسوق الرئيسي للفيلم الفنان طارق روحانا: "أهمية هذا الفيلم تكمن في المشاركين فيه وهم من جميع الطوائف، تجندوا بقيادة المخرج الفلسطيني روبرت سافو، ليقدموا قصة سيدنا المسيح حسب ما وردة في الإنجيل، وقد شارك أيضا نخبة من الممثلين المعروفين إلى جانب نخبة من الممثلين الأردنيين والعالم العربي.. والأهم من ذلك أن الفيلم يقدم لأول مرّة باللغة العربية، مع رؤية إخراجية جديدة، لم يلتفت إليها الغرب في أفلامهم عندما تناولوا نفس القصة، حيث ظهر المسيح بشكل أوروبي بعيدا عن الواقع الفلسطيني حيث موطنه الأصلي

·        يوم 31 آذار 2014 تم عرض فيلم "زجاجة في بحر غزة" في المركز الثقافي الألماني الفرنسي في رام الله. عن الفيلم: تعيش الشابة الفرنسية تال ،17 عاما ، مع عائلتها في القدس و هي تمر بالمراحل الاولى في حياتها حيث تحدث الامور للمرة الاولى : الحب الاول،السيجارة الاولى وقطع الحلى الاولى . ايضا العملية الانتحارية الاولى. بعد حدوث الانفجار الانتحاري في احد المقاهي القريبة من الحي الذي تعيش به تشرع بكتابة رسالة توجهها الى فلسطيني جاد به خيالها حيث تطرح عليه استفسارتها و تعبر عن رفضها بأن الحقد فقط هو العنصر المشترك القائم بين الشعبين. تضع الرسالة في زجاجة و تطلب من اخيها ان يلقيها في البحر، بالقرب من غزة، حيث يؤدي الخدمة العسكرية. بعد مرور عدة اسابيع يصلها جواب من "غزاوي" غامض.


·        يوم 14 آذار تم عرض فيلم "متران من هذا التراب" في قصر رام الله الثقافي لأول مرة في فلسطين وذلك احتفالاً بذكرى عيد ميلاد الشاعر الفلسطيني محمود درويش، تم عرض الفيلم بحضور المخرج أحمد النتشة وبالتعاون مع مؤسسة محمود درويش و فضائية فلسطين. متران من هذا التراب مستوحى من بيت شعري من قصيدة جدارية لدرويش وتم انتاجه ضمن القدس عاصمة الثقافة العربية 2009. وتم عرضه في أكثر من عشرين مهرجان سينمائي دولي. 

No comments:

Post a Comment